احدث اجهزة المساحة

احدث اجهزة المساحة

احدث اجهزة المساحة
احدث اجهزة

العديد من الناس تبحث عن الجديد من احدث اجهزة المساحة منها اجهزة قياس متعددة جديدة واحدث ماتوصل اليه العلم من احدث اجهزة لمساحة الكترونيا واجهزة التصوير الالكتروني

اجهزة تعمل بالموجات فوق الصوتية Ultrasonic Waves

أحدث أجهزة
أحدث أجهزة قياس المسافات

ان من اجهزة المساحة جهاز قياس المسافات بالامواج الصوتية يعتبر مثاليا لمعرفة طول وعرض ومساحة الاشياء المختلفة بسرعة فائقة ويستخدم في الحياة العملية بشكل كبير ويمكن للجهاز ان يقيس المسافات علي خط مستقيم من (91 سم) الي (15 م )  ومزودة باله حاسبة لاجراء العمليات الحسابية البسيطة وتصل درجة دقتها الي 1 سم .

اجهزة قياس المسافات الكترونيا باشعة الليزرLaser Distance Meter

احدث اجهزة قياس الليزر
اجهزة قياس المساحة بالليزر

وهي من اجهزة المساحة اجهزة قياس اليكترونية أطول مدي من النوع السابق حيث تقيس حتي 200 متر وتتميز بأنها تقيس الهدف مباشرة دون شرط التعامد وهي من الاجهزة عالية الدقة حتي ان دقة القياس بها تصل الي 1,5 ملليمتر.

اجهزة المساحة البحرية Marine Survey Device 


احدث اجهزة
اجهزة المساحة البحرية


يختص هذا النوع من اجهزة المساحة بانتاج الخرائط البحرية للمناطق المغطاة بالماء علي سطح الارض مثل البحار والمحيطات والبحيرات , وقد انتجت هذه الخرائط في الاساس لاستخدامها في الملاحة البحرية لتحديد الممرات والطرق الملاحية التي تسلكها السفن ويستخدم لاجراء المساحة البحرية اجهزة المساحة خاصة لقياس المد والجزر واجهزة المساحة أجهزة قياس اعماق ( مثل اجهزة الايكوسوندر) واجهزة تحديد المواقع.

اجهزة المساحة لاستقبال ومعالجة الاشارات GPS

 

مستقبلات القناة الموازية تتصل هذه المستقبلات مع عدة اقمار صناعية بوقت واحد وتؤمن للمعالج اشارة مستمرة وغير متقطعة بفضل المتابعة المستمرة لآشارات الاقمار الصناعية تتصف هذه المستقبلات بالدقة العالية وهي تملك عدة قنوات قد تصل الي 12 قناة المستقبلات بالدقة العالمية مستقبلات الارسال المتعدد تستطيع هذه المستقبلات تأمين الاتصال مع قمر واحد او اثنين ومن ثم الاغلاق لفترة ما والاتصال مرة ثانية مع اقمار اخري.

أ- انواع احدث اجهزة المساحة اجهزة استقبال ال جي بي اس وفقا للدقة.

- مستقبلات دقيقة  تحدد هذه المستقبلات الموقع بدقة تتراوح ين 1 - 5 أمتار  مع امكانية تحسينها لتصل الي 30 سم.
- مستقبلات عالية الدقة  تعمل هذه المستقبلات علي مبدأ فرق الطور , حيث توفر دقة في تحديد المواقع تتراوح بين10 - 30 سم .
- مستقبلات فائقة الدقة وهي عبارة عن مستقبلات ثنائية التردد , أي تستقبل الاشارات من الاقمار الصناعية علي ترددين بأن واحد , وتوفر دقة في تحديد المواقع تصل الي 1 سم .

ب- أنواع أحدث اجهزة المساحة أجهزة استقبال ال GPS وفقا لمجال الاستخدام.

- مستقبلات عسكرية دقيقة تتعامل مع الشيفرة الدقيقة P - code  المستخدمة في النظام الكوني لتحديد المواقع .
- مستقبلات مدنية تعتمد علي لشيفرة العامة A/C code المستخدمة في النظام الكوني لتحديد المواقع , تستخدم في العديد من المجالات المدنية وتكون دقتها أقل.

ج- انواع احدث اجهزة المساحة اجهزة استقبال ال جي بي اس وفقا للتردد.

- مستقبلات بتردد واحد تستقبل تردد واحد فقط من الترددين المستخدمين في النظام الكوني لتحديد المواقع , وتسمي أحادية التردد.
- مستقبلات بترددين تستقبل كلا الترددين تبثهما الاقمار الصناعية وهما L1< L2.

د- انواع احدث اجهزة المساحة اجهزة استقبال ال جي بي اس وفقا لعدد النظم المستخدمة.

- مستقبلات احادية النظم تستقبل الاشارات فقط من نظام واحد سواء الكوني لتحديد المواقع الروسي GLONAS أو النظام الكوني لتحديد المواقع.
- مستقبلات متعددة النظم تستقبل الاشارات من جميع نظم تحديد المواقع التي تم ذكرها.

 انواع اجهزة المساحة اجهزة استقبال ال GPS وفقا للميزات:

مستقبلات تابعه:

وهي مستقبلات بدون شاشة وتحتاج الي اتصال مع الكمبيوتر من اجل مشاهدة بيانات الاستقبال تنقل البيانات منها الي الكمبيوتر عن طريق البلوتوس تستخدم هذه الطريقة اجهزة المساحة للتتبع والمراقبة في السيارات.

مستقبلات مستقلة:

وهي مستقبلات كاملة مع جهاز كميوتر تستخدم في الطائرات والسفن والسيارات.

اجهزة المساحة الاستقبال المتطورة: 

تخصص اجهزة المساحة هذه المستقبلات للأستخدام في مجال سواء في الزراعة أو رسم الخرائط ونظم المعلومات الجغرافية او مجالات العسكرية او السلامة العامة في عمليات المسح الجيوديزي تختلف عن باقي المستقبلات بأنها تملك وحدة تخزين بيانات كبيرة ودقة عالية.










Comments

Popular Posts

إتصل بنا